سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

التسويق عن طريق المؤثرين على مواقع التواصل!

التسويق عن طريق المؤثرين " Influencer Marketing"

التسويق عن طريق المؤثرين ” Influencer Marketing” هو نوع من التسويق القديم الحديث والذي يعتمد على تعاون مشترك بين العلامة التجارية والمؤثر.

مقالات ذات صلة:

التسويق الشبكي ما بين الثراء والإفلاس!


يدمج تسويق المؤثرين نوع آخر من التسويق وهو التسويق الشفهي أو ما يطلق عليه ” Word Of Mouth Marketing”. والذي يعتمد على نبرة الصوت بالدرجة الأولى ثم الإيماءات التعبيرية في التأثير على المُشتري.

أمثلة على التسويق عبر المؤثرين ” Influencer Marketing” قديماً مارلين مونرو إحدى المؤثرات قديماً وقامت بعمل دعاية مطبوعة لمشروب غازي “بيبسي” بهدف زيادة مبيعات الشركة.

ما الفرق بين التسويق عن طريقهم قديماً وحديثاً؟

قديماً، اقتصر الأمر على عدد قليل من الأشخاص وغالباً فئة الممثلين أو المغنين أو الإعلاميين أما الآن على مواقع التواصل الاجتماعي فالأمر واسع ومنتشر ومتاح للجميع وبشتى المواضيع.

  • هل التسويق من خلالهم  إيجابي أم سلبي؟

في عصر مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن اعتبار تسويق المؤثرين سلبياً، حيث أنه مفروض علينا بحكم التغير السريع ولكن لا بد من الانتباه كصاحب علامة تجارية “أين أعلن ومع من؟” أما كمتلقي فلا تصدق كل ما يتم التسويق له وكن أكثر وعياً وبحثاً عن المنتجات التي تشتريها.

 

  • كيف تختار المؤثر الصحيح للتسويق لعلامتك التجارية؟

  1. تأكد من ملائمة الجمهور الذي يتابع المؤثر للمنتج\ الخدمة التي ترغب بتسويقها.
  2. قدرة المؤثر في التأثير على القرارات الشرائية للجمهور من الأمور الهامة.
  3. اختيار المؤثر الذي يُناسب الخلفية الاجتماعية والدينية والثقافية لعلامتك التجارية أمر أساسي.

وبالتأكيد من حقك طلب نسبة المشاهدات والفئات العمرية والبلدان للمتابعين قبل الاتفاق على تفاصيل الدعاية مع المؤثر.

  • أي المنصات الأكثر تفاعلاً مع التسويق عن طريق المؤثرين ” Influencer Marketing” ؟

حقق الانستجرام نتائج هائلة في تسويق المؤثرين، حيث يشاهد القصص اليومية “Stories” أكثر من 500 مليون شخص كل يوم! والرسم التالي يوضح المنصات ونسبة الزيادة خلال عام 2021
التسويق عن طريق المؤثرين

المرونة في تقبل أساليب التسويق الحديثة واكتشاف تفاصيلها وثغراتها ومبادئها يساعد في تحويلها لعامل إيجابي للعلامة التجارية التي نملكها. فكن أكثر وعياً كصاحب علامة تجارية أو كمستهلك في عند الشراء.

المصدر
influencermarketinghubdisruptordailysinglegrain
اظهر المزيد

Shahd saleh

إدارية، كاتبة محتوى رقمي وأعمل في مجال تطوير مواقع التواصل الاجتماعي. أسعى لإيصال المعلومات الإدارية بأبسط الطرق لاستثمارها بحياتنا اليومية لخلق حياة أكثر فعالية .
إغلاق